الشغف ـــــــ

ثقافتنا ــــــــــ هي أساسنا!

٢٠٢٠ م

 الثُـــــلث  | مقهى ومحمصة بينز
المدينــة | دولة قطر
النشــاط | مقهى ومحمصة
الخدمــة | مظهر ـــــــ إعادة تصميم الهوية البصرية

- branding identity and social media management - Creative Studio - بناء الهوية البصرية وإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي - حملات اعلانيةadvertising campaign

BEANS _ LOGO-01.png

مقهى ومحمصة بينز هو مقهى يقع في نادي الدحيل الرياضي في دولة قطر، وهو عبارة عن مقهى صغير لتقديم القهوة المختصة ومشروباتها الحارة والباردة والكيك، يستهدف الزوار من الفئة العمرية 18-35 سنة ذوي الدخل العالي، ويهدف إلى تثقيف العملاء عن القهوة المختصة وطرق تحضيرها لزيادة الوعي حول موجة القهوة الثالثة.

الموقع-بينز ٢-04.png

يتمثل مشروع مقهى بينز بالتركيز على الجودة والاحترافية والثقافة، وذلك من خلال التعبير عن الثقافة والهوية القطرية المحلية في المنتجات والتطبيقات المختلفة، يطمح مقهى بينز إلى التركيز على الحمص محليًا وخدمة عدد أكبر من الزوار في السنوات القادمة.

الموقع-بينز ٢-05.png

الجزء الذي يمثل نشاط العلامة في أيقونة الشعار وهو أداة الكيمكس.

الجزء الذي يمثل رمز الثقافة القطرية في أيقونة الشعار والتي تمثل الأساس لالعلامة التجارية.

اسم العلامة التجارية باللغة العربية

الموقع-بينز ٢-06.png

الخط الأساسي GE Aridi Naskh

صُنـع بأســـــــاس الثقافـــــــة!

تم تصميم الشعار ليعكس روح المشروع وقيمه التي يؤمن بها، تتمحور الفكرة التصميمية حول مرجعية المقهى للثقافة القطرية الأصيلة والتي تمثل الأساس المحرك له عن طريق ابتكار أيقونة تجسد ذلك المعنى، وذلك من خلال دمج زخرفة مستلهمة من رمز من رموز الثقافة ( صندوق تراثي قديم ) مع أداة لتحضير القهوة ( الكيمكس ).
هذا الدمج يعزز من الرسالة المراد إيصالها، كما تعزز العناصر المكونة له مفهوم العصرية والتجدد. يعكس  الشعار ثلاث قيم أساسية:
العصريـــة، الأصالة، والتجـدد.

الموقع-بينز ٢-07.png

صممنا أيقونــة الشعـار بحيث تقع العيـن أولاً على أداة القهـوة ( الكيمكس ) نظرًا لكون القهوة أساس النشاط التجاري، متبوعاً بالرموز التي تمثل الثقافة القطرية. تتمثل حركة العين في قراءة الشعار من اليمين إلى اليسار، وهذا ما تم الاعتماد عليه في تصميــم الرسومـات والزخــارف في مختلف التطبيقات الهوية لتتبع نفس حركة العين وذلك لإضافة التجانس بين الشعار والهوية البصرية.

الموقع-بينز ٢-08.png

العناصر التصميمية

تم الاعتماد في تكوين العناصر التصميمية على الخطوط والنقاط كعناصر أولية بسيطة وسهلة التشكيل، لتكوّن بذلك رسومات وزخارف متكاملة ومتراكبة بتفاصيل تعود للثقافــة القطريــــــــة المستلهمة من المباني، زخارف السدو، والأيقونات القطرية مثل البوابات ذات الأقواس، المها العربي، دوار الصدفة، سوق واقف وتفاصيل البنيان.

الموقع-بينز ٢-09.png
الموقع-بينز ٢-10.png
الموقع-بينز ٢-11.png

كوب قهوة
ممزوج بالأصالة

تعمل ألوان الهوية كداعم ومكمل لتعزيز القيم وإظهارها، يعمل اللون العنابي كأساس للهوية ليعكس قيمة الحكمة والتي بدورها تعزز من اهتمامنا بالثقافة، بالإضافة الى انه يعتبر اللون الاساسي لدولة قطر. وتم استخدام اللون الازرق لتعزيز الثقة وذلك للدلالة على الجودة العالية للقهوة.

الموقع-بينز ٢-12.png
الموقع-بينز ٢-14.png
الموقع-بينز ٢-13.png
الموقع-بينز ٢-16.png