بحث
  • فريق ثلثين ـــــ

أين نجد الإلهــــــــــام؟


في أحيان كثيرة، نجد الإلهام في كل شيء، وتتدفق الأفكار من حولنا بلا توقف ـــــــــ وفي أحيان أخرى نقف حائرين ولا نجد حتى فكرة وحيدة تنقذنا!


يمر على بعض المبدعين -أيًا كان مجالهم- حالة من توقف الإبداع تسمى:


ART BLOCK

"وهو حالة تصيب من يمارس الحرف اليدوية والإبداعيـــــة والرســــــم والنحت والتأليف… وغيرها، بحيث لا يستطيع مزاولة هذه الحرفة أو الهواية ولا يمتلك أي افكار جديدة."


تختلف وتعدد الطرق في الخروج منه لكن من أبرزها : التأمـــــــــل، فإن له تأثير ملحوظ في توليد الأفكار ـــــ

ولو بحثنا لوجدنا نماذج عدة لفنانين استلهموا من أشياء لا تتوقع أنه يمكن الاستلهام منها، فمثلا هناك رسامة استوحت تصميم أزياء الشخصيات التي تقوم برسمها من "تحف فنية"، ومصمم أحذية استوحى شكل حذاء قد صممه من "مبنى تجاري"!


قد تجد إلهامك في استقامة نخلة وسط الطريق، أو في خطوات رجل يبحث عن وجهته، أو في لوحة إعلانية شدت انتباهك! ــــــــــــــ فقط، تأمل العالم من حولك، كل صغيرة وكبيرة بعين فاحصة.

تأمل بشكل دقيق، وابحث عن الذي أعجبك بالتحديد، هل هو البساطة أم الخطوط الجريئة؟ هل هي الألوان أم الفكرة المبتكرة؟ حللها لتوظفها في عملك وابتعد عن كل ما هو مكرر ـــــــــــ


اكتشف نمطك وجرب كثيرًا حتى تصل لما يرضيك، وتخيل أكثر ــــــــــــــــــ لأن اعتمادك على خيالك يمكن أن "يوصلك لمواصيل" لن تصل لها بمحاكاة الآخرين فقط. اقرأ كتاب أو استمع لأغنية وترجم احساسك في تصميمك أو رسمتك، أو المنتج الذي تصنعه.


وتذكر دائمًا، ليس خطأً أن تستلهم من الآخرين، لكن كن حريصًا على وضع لمساتك المميزة في كل عمل، ولا تستند بشكل أساسي -أبدًا- على فكرة ليست منك، وجرب حتى تتعلم وتجد بصمتك التي يعرفك الجميع بها ـــــ ولابأس بالخطأ أثناء خوضك للمغامرة!





٤٢ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل