الشغف ـــــــ

"الإبحار" للوصول 
إلى حلول تسويقية مختلفة!

٢٠٢٠ م

 SAIL الثُـــــلث  | سيل
المدينــة | الخبـــــر
النشــاط | شركة تقدم حلول تسويقية
الخدمــة | مظهر ـــــــ بناء العلامة التجارية وهويتها البصرية

- branding identity and social media management - Creative Studio - بناء الهوية البصرية وإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي - حملات اعلانيةadvertising campaign

SAIL _  LOGO-01.png

شركة ناشئة في المنطقة الشرقية، في الخبر تحديدًا، مختصة بتقديم الحلول التسويقية المختلفة. تستهدف المشاريع المتوسطة كالمقاهي والمطاعم والمشاريع الكبيرة كالدوائر الحكومية والشركات الخاصة. اسم سيل باللغة الإنجليزية يعني الإبحار، أما القيم التي يتبعها المشروع فهي الالتزام، الإبداع، الثبات، العملية، والطموح.

سيل

معا نبحر عبر الريح ... لنصـــل!

تتمحور الفكرة التي تم بناء العلامة التجارية عليها حول الإبحار عبر الريح من نقطة الانطلاق وحتى نقطة الوصول التي تمثل تحقيق الأهداف المرجوة، أن تبحر يعني أن تعرف دائماً من أين تأتي الريح! وهنا اخترنا أن نبحر "عبر الريح" حيث يكون اتجاه الريح مقابل منتصف جانب القارب ويتميز هذا النوع من الإبحار بـالإنطلاقة السريعة، والتي غالبا مايكون فيها قارب الإبحار بزاوية معينة مرتفعاً عن سطح البحر.

الموقع-سيل-نهائي-03.png

٢

الريشة، والتي تمثل الجودة والأصالة تتجسد في كتابة اسم هيف باستخدام تأثير الريشة، حيث تمثل عنصر أصيل في الثقافة العربية.

الموقع-سيل-نهائي-04.png

الخط الأساسي VIP Hakm Bold

نبحر بطريقتنا الخاصة، بثباتٍ وإبداع!

الموقع-سيل-نهائي-05.png

تم تصميم الشعار ليعكس روح المشروع وقيمه التي يؤمن بها.. حيث تتمحور الفكرة التصميمية حول مفهوم العمل بروح الجماعة بين الشركة والعميل في عملية إبحار (عبر الريح) بقارب مرتفع وغير مستوي! ما يميز هذا النوع من الإبحار أنه يساعد على الانطلاق سريعا للوصول إلى النقطة المراد الوصول لها باستخدام قارب شراعي يبحر منطلقاً بشكل مرتفع، تم استخدام شراعان مرتفعان في تصميم هيكلة الشعار لـيمثلان الشركة والعميل منطلقاً نحو تحقيق الأهداف وخارج الحدود المتوقعة!

عبـــــــــر
الريـــــح

الموقع-سيل-نهائي-06.png

تمثلت العناصر التصميمية في
عدة أشكال مستوحاة من :

صور البحر والإبحار
الأشرعة وتفاصيلها
عنـــــــــاصر القوارب

الموقع-سيل-نهائي-07.png

عززت الأشرعة من روح العلامة التجارية وأضافت اللمسة الإبداعية حيث يرمز الشراع إلى قوة دفع السفينة بمقدار من الرفع والجر من قبل البحارة، فاستلهمنا شبكة حبال الأشرعة! وقمنا بتوظيفها في رسم تجريدي ذو طابع يجمع مابين الحدية والديناميكية.

الموقع-سيل-نهائي222-14.png
الموقع-سيل-نهائي-08.png
الموقع-سيل-نهائي-09.png
الموقع-سيل-نهائي-10.png

تم اختيار الألوان بعناية تامة لكونها أساس في إظهار الهوية البصرية، وكانت النتيجة انسجام لوني في المخرجات ما بين اللون الأزرق الغامق المستلهم من البحار والذي يعني الثقة، التفرّد والعمق، واللون المرجاني الذي يعمل على إيصال معنى الحماس والانتعاش، تم استخدام التباين العالي بين اللونين الأساسيين لـخلق تناغم بصري وحيوي يعمل على إيصال شعور الحركة والإثارة!

الموقع-سيل-نهائي222-12.png
الملف التعريفي
الملف التعريفي

press to zoom
الملف التعريفي
الملف التعريفي

press to zoom
الملف التعريفي
الملف التعريفي

press to zoom
الملف التعريفي
الملف التعريفي

press to zoom
1/4
الموقع-سيل-نهائي-11.png
الموقع-سيل-نهائي-13.png

"المعرفــــــــة ...
هي الرياح، وخبرة البحار،
ومركب البشرية العظيم"